مجلة العلوم الإدارية والمالية
Volume 2, Numéro 1, Pages 191-207
2018-06-30

التسويق الأخضر كمدخل لحماية المستهلك وتحقيق اهداف المؤسسة في ظل المنافسة الاقتصادية

الكاتب : ناصر بوشارب . إلهام موساوي .

الملخص

من خلال هذه الورقة البحثية سنحاول التطرق إلى أبرز المفاهيم المتعلقة بالتسويق الاخضر، والتطرق إلى مساهمته في حماية المستهلك عن طريق الاعتماد على مزيج ترويجي يأخذ هذه المتغيرات بعين الاعتبار، مع طرح منتجات صحية وتوعيته بالممارسات الاستهلاكية السليمة اثناء حملاتها الترويجية. بالاضافةالى تسليط الضوء على دور التسويق الأخضر بالنسبة للمؤسسة الاقتصادية قصد المحافظة على حصتها السوقية وتحقيق أهدافها المسطرة في ظل المنافسة التي تشهدها منظمات الاعمال. Nous allons essayer à travers cette communication de mettre en évidence les concepts les plus importants liés au marketing vert, et d'identifier sa contribution pour la protection des consommateurs en s'appuyant sur une promotion qui prendre toutes ces variables en considération, avec présentation des produits sains et la sensibilisation des consommateurs durant ses publications. Nous allons aussi focaliser sur le l’importance du marketing vert pour l’organisation afin de maintenir sa part de marché et à atteindre leurs objectifs dans un milieu plein de la concurrence.

الكلمات المفتاحية

التسويق الأخضر، المنتجات الخضراء، العلامة الايكولوجية، الحصة السوقية، التحليل الاجتماعي لدورة حياة المنتج. Marketing vert, les produits verts, éco-label, la part de marché, l’analyse sociale du cycle de vie du produit