مجلة دفاتر اقتصادية
Volume 10, Numéro 2, Pages 378-390

استراتيجية التسويق البيئي وأداء الشركة دراسة حالة شركة عموري لأجور بالأغواط

الكاتب : فرحات عباس . عمام ريم .

الملخص

تظهر قدرة الشركات على إدارة الأداء البيئي كمسألة إستراتيجية. يتطلب صنع القرار البيئي منهجًا واضحًا يجب أن يكون من الممكن فيه توضيح مشاركة مختلف أصحاب المصلحة، وإنشاء التزامات بين أصحاب المصلحة للشركات، تم توزيع (60)استبيان على عاملين بشركة عموري لمواد البناء والتعمير، بعد الفحص والتحليل تبين أن (41) استبانة كانت صالحة للتحليل. أظهرت النتائج أن اعتماد التسويق البيئي يرتبط ارتباطا إيجابيا بأداء شركة عموري لأجور في الأغواط، ويأمل أن تساهم نتائج الدراسة في عدة أدوات عملية لقطاعات مختلفة من أجل ضمان الاستدامة البيئية.

الكلمات المفتاحية

التسويق البيئي، التسويق الأخضر، الأداء الشركة.