مجلة دفاتر اقتصادية
Volume 9, Numéro 2, Pages 296-307
2018-12-12

المزيج التسويقي الصناعي الدولي بين الاستجابة لمتطلبات السوق و العوائق الكامنة دراسة لواقع مجموعة من المؤسسات الصناعية الجزائرية

الكاتب : Lakhdari Nassima .

الملخص

تتم عملية التسويق الصناعي بواسطة مؤسسات تنتج منتجات لمؤسسات أخرى ، وبتعبير آخر هو من المؤسسة إلى المؤسسة ، إضافة إلى أنه بصفة أعم هو تسويق المنتجات أو الخدمات التي إشترتها مؤسسة أخرى بنية إنتاج منتجات أخرى أو خدمات أخرى لبيعها بدورها. و كون المنتج بحد ذاته أكثر تعقيدا ، فإنه سيغير المزيج التسويقي . سنعرض في هذه الدراسة عن التسويق الصناعي الدولي ، مفهوم التسويق الصناعي ، مفهوم التسويق الصناعي الدولي، بالإضافة إلى حلول و توصيات لإنجاح التسويق الصناعي الدولي في المؤسسات الجزائرية.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية : التسويق الصناعي ، المزيج التسويقي الصناعي ، التسويق الصناعي الدولي.