الريادة لاقتصاديات الأعمال
Volume 2, Numéro 1, Pages 105-129
2016-01-20
الكاتب : زكية مقري . نعيمة يحياوي .
تسعى هذه الدراسة إلى الكشف عن مواقف مديري المؤسسات الصغيرة الجزائرية نحو التوجه التسويقي والريادي باعتباره أحد المفاهيم التسويقية الحديثة التي تعنى بالعميل. وتقترح الدراسة نموذجا نظريا لتقييم موقف هؤلاء المديرين في عينة من المؤسسات الصغيرة بمدينة باتنة. وأظهرت النتائج أن لديهم مواقف ايجابية نحو توفير متطلبات التوجه التسويقي والريادي ونحو تبني هذا التوجه بالرغم من وجود مشكلات تعيق المشاريع الصغيرة في استيعاب وتبني هذا المفهوم.
التسويق، الريادة، المؤسسات الصغيرة، التسويق الحديث
زكية سعدون عمر
.
درمان سليمان صادق
.
ص 01-20.
غربي راضية
.
بعيبن نادية
.
ص 263-282.
مشنان فوزي
.
مطمر محمدالعيد
.
ص 96-115.
سعدون فارس
.
كركوب ابراهيم عزالدين
.
ص 611-630.
مجدوب جابرة
.
تي أحمد
.
ص 334-352.