الريادة لاقتصاديات الأعمال
Volume 1, Numéro 1, Pages 114-142
2015-06-20
الكاتب : أسية بورزاق .
تسعى المؤسسات على اختلاف طبيعة نشاطها إلى تحقيق الأداء الإقتصادي الذي يهدف إلى تعظيم أرباحها، إلا أنها تحدث خلال نشاطها مجموعة من الأثار السلبية على البيئة(التلوث، استنزاف الموارد الطبيعية)، و هو ما أدى إلى الحديث عن الأداء البيئي علاوة على الأداء الإقتصادي، و في سبيل إدماج البعد البيئي في إستراتيجية المؤسسة عمدت الحكومات إلى اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير لكي يتواءم نشاط المؤسسة و تنمية ثقافتها البيئية عن طريق تطبيق مفهوم التسويق الأخضر، في حين ظهر توجه جديد للمؤسسة فيما يتعلق بحماية البيئة بهدف مواجهة الضغوط التي تفرضها الظروف الإقتصادية إلى جانب اكتسابها شهرة خضراء تشكل لها عنصرا لإستراتيجية تنويع منتجاتها و زيادة أرباحها من أجل المنافسة الدولية و بالتالي فإن التسويق الأخضر له دور في تنمية الثقافة البيئية، ويعتبر عنصر رئيسي من أجل تكوين ثقافة بيئية لدى المؤسسة.
التسويق الأخضر، الثقافة البيئية، شركة باناسونيك
Mimoune Nabila
.
Krush Mohamed.lamino
.
Mairif Okba
.
pages 83-100.
قاسمي هناء
.
دحدوح منية
.
ص 537-547.