آفاق علمية
Volume 10, Numéro 3, Pages 121-140
2018-12-08
الكاتب : فاطمة الزهراء قاسمي .
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة الأساليب المُستخدمة في تلقين مادة اللغة الفرنسية بالمرحلة التعليمية المتوسطة، كما تسعى هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على هذه المرحلة التعليمية باعتبارها مرحلة أساسية واجبارية في النظام التربوي الجزائري، كما تُحاول هذه الدراسة تشخيص واقع العمل التعلِيمي والتعلُّمي في ضل المناهج التعليمية التي تتبناها وزارة التربية والتعليم. وتعمل هذه الدراسة على معرفة الأنماط التدريسية التي يستخدمها الأساتذة للتعامل مع المتعلم ليس فقط جانب التلقين وإنما جميع الأنماط الاتصالية التي يتفاعل من خلالها الأساتذة والمتعلمين.
أسلوب التدريس، اللغة الفرنسية، التعليم المتوسط، الأستاذ، المتعلمون.
خواجــة فقيــه
.
ص 61-72.
عبد الله صحراوي
.
ص 277-299.
رحمة سليماني
.
يوسف حرشاوي
.
كمال كحلي
.
ص 83-103.
دكتوره استاذ مساعد
.
دكتوره دكتوره
.
ص 38-61.