مجلة تفوق في علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية
Volume 3, Numéro 2, Pages 188-194
2018-06-20

أهمية التسويق الرياضي في تحقيق التمويل الذاتي للنادي الرياضي المحترف لكرة القدم.

الكاتب : بعيط رضوان بن جدو . قوال مصطفى .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى معرف دور التسويق الرياضي في تحقيق التمويل الذاتي للنادي الرياضي المحترف لكرة القدم إعتمادا على المفهوم الحديث للتسويق الرياضي الذي هو النمط و السلوك الذي يوجه المنظمات الرياضية قصد معرفة احتياجات و رغبات المستهلكين و دوافعهم و عاداتهم الشرائية، و خاصة النادي الرياضي المحترف لكرة القدم إنطلاقا من العلامة تجارية ، مبيعات تذاكر، البث التليفزيوني و يوم المباراة، بحيث تضمن له تحقيق أكبر عوائد مالية ، و خصوصا أنه في وقتا الحالي أصبح الحديث ليس مقتصر على كلمة أنصار بل تعدها و أصبح يشمل العملاء ، إذن وجب تفعيل كل السبل و الطرق حتى يتسنى إرضائهم .

الكلمات المفتاحية

التسويق الرياضي – التمويل الذاتي – النادي المحترف لكرة القدم