المجلة الجزائرية للأبحاث والدراسات
Volume 1, Numéro 3, Pages 61-76
2018-04-01

صورة المرأة في الإعلانات التلفزيونية المقدمة في قناة النهار الجزائرية -دراسة تحليلية-

الكاتب : إيمان حسناوي .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على صورة المرأة ضمن عينة من الإعلانات المقدمة في قناة النهار الجزائرية، ولتحقيق هذا الهدف فقد تم الاعتماد على أسلوب تحليل المحتوى كأداة للإجابة على تساؤلات الدراسة، وتم الوصول إلى نتائج شكلت صورة المرأة في الاعلان التلفزيوني في قناة النهار، فهي تستخدم كديكور من أجل لفت الانتباه للسلعة، كما أن دورها لم يتجاوز كونها ربة بيت تعد الأكل والقهوة وتهتم بتربية أبنائها.

الكلمات المفتاحية

الصورة الٍذهنية، الاعلان، المرأة