المجلة الجزائرية للأبحاث والدراسات
Volume 1, Numéro 3, Pages 34-44
2018-04-01

"التسويق السياسي في الجزائر: أثر الانترنت في التفاعل السياسي بين الشباب الجزائري و القضايا السياسية

الكاتب : أحلام صارة مقدم . مصطفى الزاوي .

الملخص

تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مدى مساهمة التفاعل السياسي الموجود بين الانترنت والشباب في المشاركة السياسية في الجزائر، من خلال التطرق إلى دخول التسويق عالم السياسة وبروز المواطنة و الديمقراطية الرقمية في الساحة السياسية، الأمر الذي أدى إلى وجود حراك شعبي يفرض توافق العرض السياسي المتمثل في الدولة مع الطلب الاجتماعي المتمثل في المجتمع ، لتحقيق الديمقراطية و بلوغ مختلف أوجه التنمية السياسية التي جعلت من الانترنت السياسي أسرع تقنية للتواصل بين الدولة والمجتمع.

الكلمات المفتاحية

التسويق السياسي، الديمقراطية، المواطنة الرقمية، الانترنت السياسي، الدولة