Recherchers economiques manageriales
Volume 12, Numéro 4, Pages 139-156
2018-12-06
الكاتب : بن عطاء الله عادل . سلطاني محمد رشدي .
تهدف هذه الدراسة إلى بيان دور الابتكار في تعزيز الميزة التنافسية لمصرف أبو ظبي الإسلامي، ودراسة الابتكار الذي ينشأ نتيجة رغبة المصارف الإسلامية في التخلص من القيود التي تحول دون تحقيق أهدافها، وذلك بتطوير منتجات قائمة أو استحداث أخرى جديدة تضمن لهذه المصارف قدرا من المرونة وتعزز ميزتها التنافسية مما يساعدها على الاستمرار بفعالية، وقد خلصت الدراسة إلى أن جوهر الصناعة المالية في المصارف الإسلامية هو الابتكار والتجدد.
الابتكار ; المصارف الاسلامية ; الميزة التنافسية
بسقلال طيب
.
عيساوة وهيبة
.
ص 129-150.
مهديد فاطمة الزهراء
.
يسعد آسيا
.
يسعد وهيبة
.
ص 1-14.
بونقيب أحمد
.
ص 431-447.
سديرة هجيرة
.
عياش قويدر
.
ص 57-75.
يحة عيسى
.
العيداني حبيبة
.
ص 210-224.