Revue de Recherches et Etudes Scientifiques
Volume 8, Numéro 1, Pages 131-154
2014-07-31
الكاتب : الخنساء سعادي .
من خلال هذا المقال سوف نحاول استجلاء العلاقة بين التسويق الأخضر والتنمية المستدامة ودور الحركة الخضراء في ظهور كل منهما، حيث يحظى هذان المفهومان في الآونة الأخيرة باهتمام متزايد من قبل الأفراد، رجال الأعمال والحكومات، نظرا لدورهما المحوري في تحقيق التوازن بين عالم الأعمال بما فيه من ربحية وتنافس؛ وحماية البيئة الطبيعية بما فيها من أنظمة وأنساق تستلزم التوازن، وسنحاول من خلال هذا المقال إسقاط أبعاد التنمية المستدامة على التسويق الأخضر وإيجاد نقاط التقاطع بين التنمية المستدامة والتسويق الأخضر ، للوصول إلى مفهوم جديد وأصيل ألا وهو التسويق الأخضر المستدام، وإلقاء الضوء على فلسفته وانعكاساته على منظمات الأعمال بوجه خاص، وعلى البيئة الايكولوجية بكل متغيراتها بوجه عام.
التسويق الأخضر، التنمية المستدامة، ابعاد التنمية المستدامة
بلال موقاي
.
ص 43-56.
زرقوط حميدة
.
بوكثير جبار
.
ص 461-479.
عبدالله خبابه
.
نصير عريوة
.
ص 191-198.
لزهر العابد
.
محمد دهان
.
ص 526-545.
مجيد شعباني
.
محمد بوستة
.
ص 133-146.