مجلة معهد العلوم الإقتصادية
Volume 20, Numéro 3, Pages 11-24
2017-06-30
الكاتب : هشام بروال . جهاد خلوط .
المؤسسات الناشئة في حاجة إلى أشكال مختلفة من المرافقة و من أهمها إخضاعها للتكوين اللازم الذي يؤهلها لخوض تجربة تنفيذ فكرة مبتكرة، و هنا تبرز الإشكالية التالية: كيف يمكن لبرامج التعليم المقاولاتي أن تساهم في توليد و تنفيذ الأفكار المبتكرة لدى المؤسسات الناشئة؟، تهدف هذه الورقة البحثية لإبراز واقع و أهمية وجود برامج للتعليم و التدريب المقاولاتي من شأنها ترقية و تنفيذ الأفكار المبتكرة، لذلك اعتمدنا المنهج الوصفي و قمنا برصد إحصاءات و بيانات سابقة أفادت في تقدير حجم المشاريع الناشئة المعرضة للفشل في حالة عدم وجود تكوين و تدريب و متابعة ميدانية لها.
التعليم المقاولاتي، الابتكار، المؤسسات الناشئة.
بورنان مصطفى
.
صولي علي
.
ص 131-148.
هروالة حليمة سعدية
.
مطابس امال
.
ص 271-290.
هروالة حليمة سعدية
.
مطابس امال
.
خنيش يوسف
.
ص 156-175.
شويب نورهان
.
برني ميلود
.
ص 332-352.