مجلة ميلاف للبحوث والدراسات
Volume 2, Numéro 2, Pages 119-138

الابتكار في الإعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي – دراسة الإعلانات الأجنبية والوطنية- Advertising Innovation Across Social Networks - A Study Of Foreign And National Ads -

الكاتب : واضح فواز . شين الخثير .

الملخص

الملخص : تناولت هذه الدراسة موضوعا من أهم مواضيع التسويق ألا وهو موضوع الإبتكار في الإعلان عبر مواقع التواصل الإجتماعي، على اعتبار أن هذا الأسلوب في الإعلان يعد من الأهمية بمكان بالنسبة للمؤسسات المبتكرة التي تسعى للتعريف بمنتجاتها وخدماتها، والوصول إلى اكبر شرائح السوق المحلي والدولي، معتمدة بذلك على مختلف وسائل الإتصال خاصة ما تعلق بالتكنولوجيا الحديثة، ونظرا إمكانية الوصول إلى أكبر شرائح السوق عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي التي أصبحت تستقطب ملايين المستعملين لها، فقد إرتأت معظم المؤسسات استعمالها للإعلان التسويقي وفق طرق تكنولوجية مبتكرة، وقد تناولنا في مداخلتنا هذه إستقراء لواقع الإعلان التسويقي لبعض المؤسسات، لنتوصل في النهاية إلى نتيجة مفادها إمكانية الوصول إلى قطاعات سوقية كبيرة عن طريق هذا النوع من الإعلان، هذا بالإضافة إلى الإستفادة من وفورات التكاليف مقارنة بأسلوب الإعلان التقليدي. Abstract: This study dealt with one of the most important topics of marketing, namely advertising innovation through social networks, on the grounds that this method of advertising is important for innovative institutions that seek to introduce its products and services, and access to the largest domestic and international market segments, relying on various means of communication especially those related to modern technology, and given access to larger market segments through social networks which are attracting millions of users, most institutions have considered its use to advertise catalog in accordance with the technological innovative ways, we have dealt in our paper with the induction of the reality of the marketing advertising for some institutions, to reach at the end to the conclusion that access to a significant market sectors through this kind of advertising, in addition to the benefit from the cost savings compared to the traditional advertising style.

الكلمات المفتاحية

الإعلان، الإبتكار، الإعلان الإبتكاري، مواقع التواصل الإجتماعي. advertising, innovation, advertising innovation, social networks