مجلة اقتصاديات الاعمال والتجارة
Volume 2, Numéro 2, Pages 304-320
2017-08-30
الكاتب : فايزة محلب . سمية عقون .
نهدف من خلال هذه الورقة البحثية إلى إبراز مساهمة إدارة العلاقة مع الزبائن (CRM) في تعزيز قيمة المؤسسة، من خلال دراسة مؤسسة HILTI، وهذا بهدف: توضيح بعض المفاهيم كقيمة المؤسسة، خلق القيمة، إدارة العلاقة مع الزبون CRM...، وتحديد أهم مكونات CRM وكيفية تطبيقها في مؤسسة HILTI. بالإضافة إلى إبراز دورCRM في تميز مؤسسة HILTI وبالتالي تعزيز قيمتها. توصلنا من خلال هذه الدراسة إلى أن مؤسسة HILTI تطبق خطوات إدارة العلاقة مع الزبائن في تعاملها مع عملائها؛ كما توظفها في سبيل تعزيز قيمتها. وبالتالي؛ ضرورة تطبيق أنشطة وعمليات إدارة العلاقة مع الزبائن بالشكل العلمي السليم، لأن قيمة المؤسسة تحقق من خلال اهتمامها بقيمة زبائنها.
إدارة العلاقة مع الزبائن، قيمة المؤسسة، مؤسسة HILTI.
راوية حناشي
.
سامية لـحـول
.
ص 68-90.
أحـــمـــد مــيـــر
.
محاذ عريوة
.
زغبة طلال
.
ص 44-59.
ھرون بوالفول
.
ص 300-311.
مرواني رابح
.
صغيرو مصطفى
.
ص 331-350.