مجلة الإبداع
Volume 8, Numéro 1, Pages 202-214
2018-12-01
الكاتب : هني سمية .
يهدف هذا البحث إلى تعميق الدراسة حول موضوع التسويق الأخضر كمفهوم جديد و إبراز أهمية تطبيقه في المؤسسة. كما يهدف إلى التعرف على أهم معوقات تبني المنتج الأخضر من قبل مؤسسة بيت بايت الجزائر و مؤسسة سوناطراك. و لتحقيق هدف الدراسة تم تطوير استبيان و توزيعه على المدراء و الموظفي التسويق في مؤسسة سوناطراك و فروعها و مؤسسة بيت بايت. و بعد عملية جمع البيانات و إدخالها إلى الحاسوب و معالجتها إحصائيا باستخدام الرزنامة الإحصائية للعلوم الاجتماعية Spss. تبين من التحليل انه لا توجد معوقات لتبني المنتج الأخضر في مؤسسة بيت بايت، أما مؤسسة سوناطراك و فروعها فتمثلت معوقات تبني التسويق الأخضر و المنتج الاخضر في فشل و قصور الاستراتيجيات الرامية لحماية البيئة بالإضافة إلى نقص الوعي لدى المدراء.
التسويق الأخضر، المنتج الأخضر، بيت بايت، سوناطراك.
دريس صفوان
.
قنفود محي الدين
.
ص 675-695.
كنتور رابح
.
ص 355-375.
سلخين احمد
.
بوزكري جيلالي
.
ص 91-105.