مجلة الإبداع
Volume 8, Numéro 1, Pages 93-107

تأثير شبكات التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) على ولاء الزبون دراسة عينة من متتبعي صفحات الفايسبوك لمتعاملي الهاتف النقال في الجزائر) أوريدو، جيزي وموبيليس(

الكاتب : Zair Wafia . Madouche Rym .

الملخص

تهدف الدراسة الى التعرف على مفهوم شبكات التواصل الاجتماعي وولاء الزبون وكيفية بناء المؤسسات لعلاقة بينهما. لذا درسنا عينة من متتبعي صفحات الفايسبوك لمتعاملي قطاع الهاتف النقال في الجزائر (اوريدو، جيزي وموبيليس) وذلك بتصميم ثلاثة استبيانات لجمع البيانات وتوزيعها الكترونيا. وأظهرت نتائج الدراسة وجود علاقة بين صفحات الفايسبوك للمتعاملين الثلاث وولائهم للمؤسسة.

الكلمات المفتاحية

شبكات التواصل الاجتماعي، صفحات الفايسبوك ، ولاء الزبون