مجلة الحكمة للدراسات الاعلامية والإتصالية
Volume 6, Numéro 4, Pages 80-91
2018-10-31
الكاتب : بن عون منى .
ملخص الدراسة حاولنا في دراستنا إلقاء الضوء على مجال حديث النشأة نوعا ما في الجزائر استحدثه الاستخدام المكثف لمواقع التواصل الاجتماعي من طرف الشباب الجزائري ألا و هو التسوق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأردنا من خلال هذه الدراسة الكشف عن مدى إقبال الشباب الجزائري على التسوق و اقتناء السلع المعروضة على هذه الواجهات الرقمية ، و كذا التعرف على مدى الرضا عن نوعية السلع بعد وصولها و تجربتها من طرف المستهلك. Résumé : Nous avons essayée à travers notre étude de mettre l’objectif sur un domaine récemment apparue en Algérie, fruit de l’utilisation croissante des réseaux sociaux par les jeunes algériens ; c’est l’achat en ligne ou bien le ‘‘e-shopping’’, et nous avons voulue montrer dans quelles mesures les jeunes algériens sont intéressés par le shopping et l'acquisition des biens offerts sur ces interfaces numériques, ainsi que le degré de satisfaction de la qualité des biens après leurs consommation.
التسوق; مواقع التواصل الاجتماعي; الشباب الجزائري;
عبوب محمد أمين
.
عماري سارة
.
ص 485-514.
بوخلخال فاروق
.
بوزغاية باية
.
ص 416-436.
شفیق ساعد
.
نوال بركات
.
ص 115-136.
عبد الرزاق الدليمي
.
ص 119-150.
حنان بوشلاغم
.
رانية بوبزاري
.
ص 80-94.