Le Manager
Volume 4, Numéro 1, Pages 46-69
2017-06-01

تقنيات هندسة العرض في محلات الاختيار الحر وأثرها على سلوك المستهلك

الكاتب : دلة هاجر . عرايبي الحاج مداح .

الملخص

تعتبر هندسة العرض نشاطا ذو أهمية كبيرة في زيادة مبيعات السلع في محلات البيع حيث تضفي على المنتجات المعروضة قيمة إضافية بعد خروجه من المصنع، لذا كانت هذه الدراسة تهدف إلى إلقاء الضوء على تأثير تقنيات هندسة العرض المستخدمة في المحلات على سلوك المستهلك واختبار معنوية هذا التأثير إحصائيا، لنتمكن بذلك من تحديد أي التقنيات أكثر تأثيرا على سلوك المستهلك. ومن ثم تقديم الاقتراحات الملائمة ليتم تعزيزها في المحل المدروس.

الكلمات المفتاحية

تقنية، هندسة، عرض، محل، سلوك، مستهلك