مجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع
Volume 1, Numéro 1, Pages 216-227
2017-03-15
الكاتب : دنيا عدائكة . يمينة بن موسى .
تهدف الدراسة الحالية إلى التعرف على معايير جودة بناء الاختبارات التحصيلية الجيدة بناء على الخصائص السيكومترية التي وجب على القائم ببنائها الإلتزام بها أثناء إعدادها وتنفيذها بشكل منظم وفعّال بحيث يعكس الصورة الحقيقية لجودة العملية التعليمية برمتها، وذلك تماشياً مع الاتجاه الحديث والذي أحدث تغيرات في كثير من النظم بما فيها التعليم وفرض الاهتمام بالمواصفات والمعايير التي تضمن جودة المخرجات بداية من أدوات القياس لتحسين نوعية التعليم بكافة مستوياته وفي جميع أبعاده وعناصره.
الكلمات المفتاحية: المعايير، الجودة ،الاختبار التحصيلي.
ضبف حسين
.
الأسود الزهرة
.
ص 127-139.
ربيعة جعفور
.
دنيا عدائكه
.
يمينة بن موسى
.
ص 284-301.
عرفات جخراب محمد
.
جعفور ربيعة
.
عدائكة دنيا
.
ص 515-540.
عدائكة دنيا
.
جخراب محمد عرفات
.
جعفور ربيعة
.
ص 1055-1072.