مجلة السراج في التربية وقضايا المجتمع
Volume 1, Numéro 1, Pages 59-60
2017-03-15

اليات تفعيل دور الاسرة والمدرسة في التكفل بالطفل بطيء التعلم

الكاتب : النوي بالطاهر . عبد المالك حبى .

الملخص

تعد مشكلة بطء التعلم من المشكلات التي تقلق المربين والآباء والتلاميذ على حد سواء، ولأنها مشكلة متعددة الجوانب نفسيا واجتماعيا وتربويا، فقد بات لزاما الاهتمام بهذه الفئة من الأطفال، والتكفل بها ورعايتها. وتجيء هذه المداخلة لتقدم بعض المقترحات العملية لتفعيل دور الأسرة والمدرسة في التكفل بالطفل بطيء التعلم، وذلك بتوفير الجو الأسري الهادئ الخالي من التوترات والمشاحنات، وتوفير الخدمات التعليمية المناسبة للتلاميذ ومنحهم فرص تعليمية متكافئة، ومساعدتهم على التغلب على هذه المشكلة التربوية التي قد تؤثر سلبا على عملية التحصيل الدراسي لديهم.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية : اليات، تفعيل، دور، الاسرة، المدرسة ، بطء التعلم.