مجلة الدراسات والبحوث الاجتماعية
Volume 6, Numéro 3, Pages 124-141
2018-09-01
الكاتب : هناء محمود نايف الفريحات .
هدف هذه الدراسة إلى الكشف عن درجة ممارسة معلمي المدارس الأساسية الحكومية لمهارات التفكير الناقد في محافظة عجلون من وجهة نظر المعلمين أنفسهم, وقد تكونت عينة الدراسة من (183) معلما ومعلمة. وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: _ وجود فروق ذات دلالة إحصائية في آراء أفراد العينة حول درجة ممارسة معلمي المدارس الأساسية الحكومية لمهارات التفكير الناقد ككل يعزي إلى متغير الجنس لصالح الإناث. _ عدم وجود فروق ذات دلاله إحصائية في آراء أفراد حول ممارسة معلمي المدارس الأساسية الحكومية لمهارات التفكير الناقد تعزى إلى متغير(المؤهل العلمي، سنوات الخبرة).
درجة الممارسة، المدارس الأساسية, مهارات التفكير الناقد.
هناء محمود الفريحات
.
ص 358-369.
محمد عمر عيد المومني الدكتور
.
ص 113-143.
طيفور هيفاء
.
ص 210-233.
محمد عمر عيد المومني الدكتور
.
ص 406-425.
بركات زياد
.
ص 137-162.