مجلة الدراسات والبحوث الاجتماعية
Volume 6, Numéro 3, Pages 124-141
2018-09-01

درجة ممارسة معلمي المدارس الأساسية الحكومية لمهارات التفكير الناقد في محافظة عجلون من وجهة نظر المعلمين أنفسهم

الكاتب : هناء محمود نايف الفريحات .

الملخص

هدف هذه الدراسة إلى الكشف عن درجة ممارسة معلمي المدارس الأساسية الحكومية لمهارات التفكير الناقد في محافظة عجلون من وجهة نظر المعلمين أنفسهم, وقد تكونت عينة الدراسة من (183) معلما ومعلمة. وتوصلت الدراسة إلى النتائج الآتية: _ وجود فروق ذات دلالة إحصائية في آراء أفراد العينة حول درجة ممارسة معلمي المدارس الأساسية الحكومية لمهارات التفكير الناقد ككل يعزي إلى متغير الجنس لصالح الإناث. _ عدم وجود فروق ذات دلاله إحصائية في آراء أفراد حول ممارسة معلمي المدارس الأساسية الحكومية لمهارات التفكير الناقد تعزى إلى متغير(المؤهل العلمي، سنوات الخبرة).

الكلمات المفتاحية

درجة الممارسة، المدارس الأساسية, مهارات التفكير الناقد.