مجلة المنتدى للدراسات والابحاث الاقتصادية
Volume 1, Numéro 2, Pages 78-86
2017-12-31

فاعلية المنفذ التوزيعي وكيفية تقييم أدائه التسويقي

الكاتب : علي د.حبيش . رابح د.أوكيل .

الملخص

تأتي هذه الورقة البحثية لتسط الضوء بالدراسة على مفهوم المنفذ التوزيعي وكذا معرفة الطريقة العملية لقياس أدائه التسويقي باعتباره أحد أهم عناصر المزيج التسويقي، انطلاقا من تحديد الفاعلية والمساواة في خدمة السوق، وكذا حساب كفاءة المنفذ التوزيعي من خلال الإنتاجية والمردودية من أجل تعديله وتفادي مشاكل إدارته.

الكلمات المفتاحية

منفذ توزيعي؛ الكفاءة التوزيعية؛ الأداء.