Revue de Recherches et Etudes Scientifiques
Volume 12, Numéro 1, Pages 625-652
2018-06-30
الكاتب : شريف بسام .
يتمحور موضوع هذا البحث حول ظاهرة المشروع الاستثماري الصحفي، انطلاقا من تكلفة الصناعة الصحفية وأثرها على أداء المؤسسة الإعلامية، حيث أنه لدراسة مؤسسة صحفية يستلزم معرفة الآليات التي تتحكم في تسييرها لاعتبار أن الجريدة قبل كل شيء سلعة تباع للقارئ،وتخضع لنفس الشروط التي تخضع لها السلع الاقتصادية الأخرى، والصحيفة أيضا تعتبر مؤسسة صناعية وجودها يتطلب إدارة قويه منظمة تساهم بقدر كبير في تسيير شؤونها، سنحاول فهم كيف يمكن أن تتأقلم مؤسسة صحفية يومية منتجة للصحف مع صيرورة إنتاجها ومتغيرات خصائصها ومتطلباتها مقارنة مع باقي المشاريع الصناعية الأخرى.
التكاليف، الأداء، الاستثمار الصحفي ، المؤسسة الإعلامية، الإدارة المنظمة.
خلايفة ريحانة
.
بن خليفة حمزة
.
ص 192-214.
مسعودي سارة
.
سماش كمال
.
ص 209-234.
مخلوفي نعيمة
.
ص 526-550.
بوكريف زهير
.
مشاش نادية
.
ص 144-165.