Revue de Recherches et Etudes Scientifiques
Volume 11, Numéro 1, Pages 67-93
2017-06-30
الكاتب : خالد/ خيرة قاشي/ نواري .
تهدف هذه الدراسة إلى التعرّف على مفهوم إدارة العلاقة مع الزبون في تحسين الأداء التسويقي من خلال التعريف بأبعادها، وتحديد وتحليل العلاقة(علاقة الارتباط والأثر) بين مفهوم إدارة العلاقة مع الزبون وأبعاد الأداء التسويقي. حيث توصلت الدراسة إلى ارتفاع مستوى اهتمام إدارات البنوك التجارية عينة الدراسة بكل من إدارة العلاقة مع الزبون ومستوى الأداء التسويقي ولكل من أبعاده الثلاثة الربحية، معدل نمو الحصة السوقية، والاحتفاظ بالزبائن. كما أكدت نتائج التحليل الإحصائي التأثير المعنوي العالي لإدارة العلاقة مع الزبون على تحسين الأداء التسويقي للبنوك التجارية محل الدراسة وهو ما يؤكد الدور الكبير لإدارة العلاقة مع الزبون في تحسين أداء البنوك
: إدارة العلاقة مع الزبون،الأداء التسويقي، البنوك التجارية.
بوعبيدة شريفة
.
ص 81-98.
حدة فروحات
.
عمر الفاروق زرقون
.
علي بن ساحة
.
ص 521-534.
النعاس صديقي
.
فتيحة عبيدي
.
ص 348-359.
بنية محمد
.
بعلي حمزة
.
ص 485-504.