مجلة الدراسات والبحوث القانونية
Volume 1, Numéro 1, Pages 199-214
2016-09-09
الكاتب : سعد لقليب .
تعلب العلامة التجارية دورا مهما في الحياة الاقتصادية، من حيث الترويج للسلع والخدمات المقدمة من طرف التاجر أو مقدم الخدمة ، فهي تعمل على توجيه الزبائن نحو سلع معينة لما تكتسبه من شهرة العلامة التي تحملها .غير أن هذا الحق لا يدوم إلا بتوافر أسباب قانونية معينة ، وفي حال تخلفها ، فينقضي الحق في العلامة التجارية ، ولعل ذلك يرجع لعدة أسباب بينها المشرع الجزائري ، منها ما هو متعلق بإرادة صاحب العلامة ومنها ما هو خارج عن إرادته .
انقضـاء، الحـق، العلامة التجارية
Sahi Moustafa
.
ص 107-123.
الغازي خديجة
.
حاجي كريمة
.
ص 631-650.
بوسالم أبوبكر
.
ص 149-169.
خرشي إسحاق
.
فلاق محمد
.
ص 179-198.
عتيق عائشة
.
عتيق خديجة
.
حــــــــــايــــــد زهيـــــة
.
ص 57-87.