العربية
Volume 2, Numéro 4, Pages 87-106
2011-06-15

السندات التعليمية مرحلة بعث وتجديد

الكاتب : جمعة حقاين .

الملخص

انطلاقا من حتمية التجديد حاولت المنظومة التربوية الجزائرية تطوير آدائها للحاق بركب الدول الرائدة في حقل التربية والتعليم، ومسايرة المتغيرات التي حثت في العالم ، فتبنت مقاربة المدرسة السلوكية التي كانت سائدة والتي تعتمد على التدريس الفعال القائم على تحديد أهداف سلوكية دقيقة مرتبطة بحيز زمني، وتكون قابلة للملاحظة والقياس الوضويفكانت بيداغوجيا الأهداف ثم بيداغوجيا الكفاءات .

الكلمات المفتاحية

السندات التعليمية، بيداغوجيا الكفاءات، المقاربة