العربية
Volume 2, Numéro 4, Pages 47-52
2011-06-15
الكاتب : محمد رضا كاية .
إن التوصل لمفهوم محكم أو قاطع للتدريس أمر صعب المنال إذ إنّ مفهوم التدريس يتطور تبعا لمفهوم فلسفة المجتمع وأهدافه وتطور مفهوم التربية وأهدافها وتطور الأدب التربوي والنفسي من خلال تطور الكتابات والأبحاث التربوية والنفسية بالرغم من المزايا التي يمثلها هذا المدخل في النظرة للتدريس على أنه عملية نسقية منظمة تسير وفق خطوات محددة ذات علاقات بعضها ببعض، إلا أنّه يفترض أن التدريس عملية آلية تسير وفق نسق معين ينتقل فيها المعلم من خطوة إلى أخرى.
طرائق التدريس، الوسائل التعليمية.
منديل نوال
.
ص 81-104.
حويش علي
.
مرزوقي سمير
.
مهدي عزالدين
.
ص 362-378.