مجلة اقتصاديات شمال افريقيا
Volume 14, Numéro 2, Pages 344-354
2018-11-22

Relation Entre Développement Durable Et Marketing Vert

Auteurs : Nacéra Radjef . Rabah Araba .

Résumé

منذ أن شرعت المؤسسات في المغامرة الكبرى للتنمية المستدامة ، فإن كل منها يحاول بطريقته الخاصة العثور على شخص مسؤول عن مثل هذا ‏المشروع إما في لجنة الإدارة ، أو عن طريق إنشاء خدمة خاصة أو منصب يعتني به. أو عن طريق سؤال قسم التسويق أو الاتصال لديه للقيام بذلك. ‏على أي حال ، يتطلب وضع مثل هذه الإستراتيجية جهداً واستعداداً من جانب جميع الموظفين أو المديرين. غالباً ما تم انتقاد التسويق لرفضه تغيير ‏فلسفته وعاداته لدمج المفهوم في الحياة اليومية. على العكس من ذلك ، فإن خدمة التسويق والاتصالات هي الباب المفتوح بين الشركة وبيئتها ، ولهذا ‏السبب من الضروري اليوم أن يقوم المسوقون ومحترفو الاتصالات بالدخول في عصر التنمية المستدامة. ‏

Mots clés

التسويق الأخضر