مجلة اقتصاديات شمال افريقيا
Volume 14, Numéro 2, Pages 37-46
2018-11-22

التجارة الالكترونية في الدول العربية بين الواقع و المأمول

الكاتب : Torchi Mohamed . Bouflih Nabil .

الملخص

مع ثورة تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات و الانتشار الهائل للانترنت بدأ تسابق الدول اتجاه تطويع تلك التقنيات لدفع عجلة التجارة الى الامام ، غير أنه بالنسبة للدول العربية لا تزال متأخرة خاصة في ظل ازدياد حجم الفجوة الرقمية و التكنولوجيا و التي تمثل سببا ذو أهمية بالغة لتدهور معدلات التجارة الالكترونية و الاعمال الالكترونية. و من أجل انشاء و تطوير التجارة الالكترونية و الاعمال الالكترونية في الدول العربية يجب توفير متطلبات البيئة الرقمية و الرقي بالمجتمع العربي ليصنف ضمن اقتصاديات المعرفة.

الكلمات المفتاحية

تكنولوجيا المعلومات، الانترنت، التجارة الالكترونية، الاعمال الالكترونية، الفجوة الرقمية.