الرواق
Volume 3, Numéro 1, Pages 56-68
2017-06-05
الكاتب : منصور بن زاهي . الهاشمي لقوقي .
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة مساهمة كل من البيئة التعليمية المدرسية والفاعلية الذاتية في التنبؤ بالكفايات التدريسية لأستاذ التعليم الإبتدائي. وتكونت عينة الدراسة من (102) أستاذ، وبعد جمع البيانات وإجراء المعالجة الإحصائية باستخدام معامل الارتباط بيرسون ومعامل الانحدار المتعدد، أظهرت النتائج أنه توجد علاقة ارتناطية مرتفعة بين متغيرات الدراسة، وان كل من البيئة التعليمية المدرسية والفاعلية الذاتية تفسران نسبة (%58.9 ) من التباين المفسر الكلي للكفايات التدريسية. وقد خلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات المرتبطة بنتائج الدراسة
البيئة التعليمية المدرسية، الفاعلية الذاتية، الكفايات التدريسية، أستاذ التعليم الابتدائى.
حمرالعين نورالدين
.
زمام نورالدين
.
ص 48-61.
حناش فضيلة
.
فارس علي
.
ص 47-68.
محمد مفيدة زكور
.
ص 757-774.
محمدي سعاد
.
بن الطاهر تجاني
.
ص -.