مجلة المخبر' أبحاث في اللغة والأدب الجزائري
Volume 15, Numéro 1, Pages 123-146
2018-11-19
الكاتب : بومالي حنان .
تشكل التجربة الإبداعية المسرحية الشعرية لخالد محي الدين البرادعي صورة للهاجس القومي التحرري، والذي ينطلق في مسرحه من فكرة قومية مفادها أن الوحدة العربية حاجة ملحة وضرورية، في مرحلة البحث عن الذات العربية، ويسفر عن حالة التجزئة التي تعيشــها الأمة العربية والتي يتقاسم مسؤوليتها أطراف ثلاثة ( الاستعــمار، الشعب، السلطة )محاولا أن يبلور رؤيته الشعرية التي تجلت في إدانته للذات العربية ولواقع الأمة العربية عن طريق استثماره للفنيات الجمالية لتوظيف الشعر في المسرح.
المسرح الشعري؛ القومية؛ التحرر؛ الذات العربية؛ السلطة ؛الأمة.
مرزوقي بدر الدين
.
بن سماعين سلطانة
.
ص 23-54.
الشحي محمد أحمد
.
شترة يوسف خير الدين
.
ص 589-628.