مجلة علوم الإنسان والمجتمع
Volume 7, Numéro 4, Pages 669-686
2018-09-18

مستوى الطموح الأكاديمي وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الثانوية

الكاتب : يوسفي دلال . تاوريريت نورالدين .

الملخص

الملخص: تهدف الدراسة الحالية إلى توضيح العلاقة بين مستوى الطموح الأكاديمي والتحصيل الدراسي وباستخدام المنهج الوصفي الإرتباطي وتطبيق مقياس مستوى الطموح الأكاديمي والنتائج التحصيلية على عينة متكونة من 120 تلميذا وتلميذة ببعض الثانويات المتواجدة ببلدية المسيلة خلال السنة الدراسية 2015/2016 وفحص الفرضيات باستخدام معامل الارتباط " بيرسون" و اختبار"ت".تم التوصل إلى: -وجود علاقة بين مستوى الطموح الأكاديمي والتحصيل الدراسي على المقياس كله بمعامل ارتباط قدره (0.62). :Abstract The current study aims at clarifying the relation between the academic ambition and students' feedback throught the use of the correlative descriptive method on a sample of 120 students (boys and girls) in some secondary schools in Msila for the school year 2015/2016.the hypotheses were examined throught the use of the correlative coefficient "Birson" and the "T.test" and the following results were found : -There is a relation between the academic ambition and students' feedback with a correlative coefficient of (0.62).

الكلمات المفتاحية

الطموح الأكاديمي ; التحصيل الدراسي ; تلاميذ المرحلة الثانوية

العنوان: تكوين الاستاذ المتربص وعلاقته بالتحصيل الدراسي لتلاميذ المرحلة الثانوية .

براهيم حرباش .  عبد الكريم سنوسي .  بن ذهيبة جغدم . 
ص 253-269.