مجلة علوم الإنسان والمجتمع
Volume 7, Numéro 4, Pages 393-412
2018-09-18

المستوى الثقافي الأسري ودوره في التحصيل الدراسي للطفل.

الكاتب : جرار نبيلة .

الملخص

إن التحصيل الدراسي للطفل هو نتيجة تفاعل مجموعة من العوامل منها عامل المستوى الثقافي الأسري،وذلك من خلال تحويل الأسرة لممتلكاتها الثقافية إلى استثمارات تربوية،والتي تصبح شكلا من التميز تستفيد منه الأجيال،وهذا ما تبرزه نتائج الأطفال الذين ينتمون إلى أسر مثقفــــــة،حيث يكون تحصيلهم الدراسي أفضل من تحصيل الأطفال الذين ينتمون إلى أسر ضعيفة الثقافـــــــة . Abstract : The educational achievement of the child is the result of the interaction of a number of factors, including the cultural level of the family, by transforming the family of cultural property into educational investments, which become a form of excellence for the benefit of generations, as highlighted by the results of children belonging to families of educated, Study is better than the collection of children belonging to weak culture families.

الكلمات المفتاحية

ثقافة الاسرة ; التحصيل الدراسي ; الطفل