مجلة الآداب والعلوم الاجتماعية
Volume 1, Numéro 1, Pages 09-16
2008-09-01
الكاتب : محي الدين عبد العزيز .
يرتكز التعليم الحديث او الراشد كما يحلوا للبعض تسميته على اصول فلسفية ونفسية واجتماعية وتنموية وتكنولوجية لذلك اصبح التعليم او التعلمية كمعرفة نظرية او مهنة تخضع لقوانين محددة بدقة، لها مبادئ وقواعد ونظريات تلزم المشتغلين بها – دولة ، ادارة ،اباء ، باحثون- معرفتها معرفة علمية ومتخصصة وكانت نتيجة ذلك وضع مداخل من المقاربات الكبرى تعبر عن وجهات نظر عن رائ كل طرف على حد وان كانت في الواقع طروحات متداخلة وتعطي مجتمعه تصورا وحلولا تساد على التصدي للمسائل المعيقة للعملية التعليمية.
الطرق البيداغوجية، العملية التعليمية، النسق التعليمي،
منير بن عزوق
.
صباح عزوز
.
فاتح مبروكي
.
ص 23-31.
بن يوسف حميدي
.
ص 111-124.
صبرينة حملة
.
ص 374-393.
موالك مصطفى
.
ص 425-437.
بن لحبيب بشير
.
ص 43-60.