مجلة الآداب والعلوم الاجتماعية
Volume 2, Numéro 2, Pages 10-24
2009-07-01
الكاتب : محي الدين عبد العزيز .
تؤكد الاستراتيجيات تطوير التعليم على ضرورة مراجعة كل العناصر المكونة له في حين لأخر لتحسين كفايته، خصوصا منذ ان طرحت مشكلة نوعية التحصيل العليمي المعرفي لدى المتعلمين، وعلاقتها بالميادين الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وغيرها .. ومن هنا يستخلص انها يجيب الاعتناء بكل المثيرات الفاعلة في كل اصلاح حتى تبقى المنظومة التعليمة بمنأى عن أي نزيف في الطاقات واهدار للجهد والوقت.
التعليم، الغصلاح التربوي، التحصيل العلمي، المشكلات التربوية
بكار كمال
.
بلجوزي بوعبد الله
.
ص 169-191.
منيغد أحمد
.
بوغرزة رضا
.
بوخالفة رشيد
.
ص 1784-1796.