مجلة الآداب والعلوم الاجتماعية
Volume 2, Numéro 2, Pages 10-24
2009-07-01

اصلاح التعليم في الجزائر دواعيه وشروطه واهدافه

الكاتب : محي الدين عبد العزيز .

الملخص

تؤكد الاستراتيجيات تطوير التعليم على ضرورة مراجعة كل العناصر المكونة له في حين لأخر لتحسين كفايته، خصوصا منذ ان طرحت مشكلة نوعية التحصيل العليمي المعرفي لدى المتعلمين، وعلاقتها بالميادين الاجتماعية والاقتصادية والسياسية وغيرها .. ومن هنا يستخلص انها يجيب الاعتناء بكل المثيرات الفاعلة في كل اصلاح حتى تبقى المنظومة التعليمة بمنأى عن أي نزيف في الطاقات واهدار للجهد والوقت.

الكلمات المفتاحية

التعليم، الغصلاح التربوي، التحصيل العلمي، المشكلات التربوية