مجلة الحكمة للدراسات الاعلامية والإتصالية
Volume 1, Numéro 1, Pages 113-141
2013-01-01

الاتصال كأداة لتسيير الأزمات دراسة حالة لمؤسسة Toyota- الجزائر

الكاتب : الدكتورة سميرة سطوطاح .

الملخص

في كل يوم تتطور الأعمال والشركات وتتطور أساليبها وتنافسيتها وطرق ادارتها، إلا أننا نشعر بأن التعامل الإنساني والاتصال البشري مازال هو الأساس في العمل ومصداقيته، خصوصا في عصر العولمة وإندماج الشركات وسيطرة الشركات المتعددة الجنسيات والاهتمام الكبير بقضايا التسويق وإرضاء الزبون، اضافة الى تطور اساليب المنافسة ومفاهيم الادارة العلمية الحديثة اللازمة للتطوير والمنافسة والتفاعل مع التقنيات الحديثة في المعلوماتية والاتصالات، حيث عرف الاتصال في التنظيمات تطورات كبرى.

الكلمات المفتاحية

تسيير،الاتصال،العولمة