مجلة الآداب والعلوم الاجتماعية
Volume 3, Numéro 1, Pages 04-18
2010-03-01
Auteurs : سعيدون سعاد .
هدف هذا البحث يمي الى تسليط الضوء على الصعوبات التي يجدها تلاميذ السنة الاولى ثانوي اثناء قراءة النصوص القصصية في القسم، هذا البحث المنطلق من اثبات حالة داخل القسم ادت بنا الى الفرض ان هذا النقص مصدره الهيكلة الغير نمطية الموجودة في النص القصصي والتمثيلات التي يقوم بها التلاميذ للقصة وبالأخص الى هيكلها ، ومن اجل ذلك تمت عمليات تحقيق على مستوى 25 تلميذا من تلاميذ السنة الاولى ثانوي، المعطيات المتحصل عليها مكنتنا من تأكيد الفرضيات المنطلق منها ، فبالفعل يجد التلميذ صعوبات في فهم النص القصصي الغير نمطي بالضافة الى التمثيلات التي يقوم بها التلميذ للقصة وهيكلها فهي تعرقل قدراتهم على الفهم
قراءة، فهم ، نص قصصي، هيكل قصصي، التمثيلات
Yefsah Chabha
.
pages 19-30.
Sihame Kharroubi
.
pages 03-11.
بوصلاح محمد عبد اللطيف
.
مبروك كواري
.
قندوسي طاوش
.
ص 285-291.
Kadri Hadda
.
Sahli Farida
.
pages 852-867.
Ouhibi Ghassoul Bahia
.
pages 11-15.