مجلة الاجتهاد للدراسات القانونية والاقتصادية
Volume 7, Numéro 6, Pages 531-547

واقع الصناعة الدوائية الجزائرية في ظل المنافسة العالمية. مع الاشارة إلى حالة مجمع صيدال. The Reality Of The Algerian Pharmaceutical Industry In The Context Of Global Competition, With Reference The Case Of Saidal Group.

الكاتب : محبوب مراد . محبوب فاطمة .

الملخص

تحاول هذه الدراسة التعرض إلى واقع الصناعة الدوائية في الجزائر، وذلك من خلال تعريف الصناعة الدوائية وتحديد خصائصها، وأهم التحديات التي تواجهها محليا ودوليا، بالإضافة إلى توضيح مكانتها وأهميتها في الصناعة العالمية، ثم تحليل واقع هذه الصناعة في الجزائر، مع الاشارة إلى تطور نشاط مجمع صيدال كمثال عن المؤسسات المنتجة للأدوية في الجزائر. This study attempts to examine the reality of the pharmaceutical industry in Algeria through the definition of the pharmaceutical industry and its characteristics, the most important challenges to be met at national and international level, the analysis of the reality of this industry in Algeria, The study referred SIDAL group as an example of pharmaceutical company in Algeria.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: الصناعة الدوائية، المنافسة العالمية، مجمع صيدال. Key Words :the pharmaceutical industry, the global competition, Saidal group