العربية
Volume 1, Numéro 1, Pages 91-106
2003-02-19
الكاتب : عمّار ساسي .
إذا كان التقويم في نظري وقفة تصحيحية على ماض مضى لمستقبل آت، وإذا كان التقويم في رأي العلم هو استبدال الذي هو خير بالذي هو أدنى فهذا يعني أنه سلوك طبيعي وحضاري لا بد منه في حياة الفرد والمجتمع الذي ينشد الارتقاء إلى الأصلح والتقويم بهذا المفهوم لا يفرض نفسه على الإنسان إلا بعد ظهور بوادر الاعوجاج والتعفن والفساد في نظام من أنظمة الحياة أو سياسة من سياسات الدول والمجتمعات وفي هذا الصدد أحسب أن أول ما يبدأ التقويم فيه أساسا وأصلا وجوهرا في العمل التربوي ليس المرسل أو المرسل إليه إنما هو الرسالة وهي تفيد عندي الكتاب المدرسي وفي هذا السياق تأتي مداخلتي.
التقويم، الكتاب المدرسي.
رشيد فلكاوي
.
ص 11-30.
بن يوسف دحو
.
محمد زمالي
.
محمد الأمين بن لحسن
.
ص 341-352.
شفيقة كحول
.
حمامة طاهري
.
ص 155-183.
الثقفي إبراهيم
.
ص 255-286.
العقون كمال الدين
.
بوزيد محمد فارح
.
ص 49-64.