العربية
Volume 1, Numéro 1, Pages 61-74
2003-02-19
الكاتب : إبراهيم حمروش .
قبل التطرق إلى أهمية ومكانة التقييم في عملية التعلم والتعليم سنحاول بإيجاز توضيح المعنى الذي نعطيه لهذا المفهوم والتمييز بينه وبين القياس. إنّ التقييم هو العملية التي تسمح بإصدار حكم على مدى وصول العملية التعليمية إلى أهدافها ومدى تحقيقها لأغراضها، فهو يرمي بذلك إلى الكشف عن جوانب القوة والضعف في العمل التربوي التعليمي. وعلى هذا الأساس فإنّه يعتبر جزءا لا يتجزأ من العملية التربوية، يسير معها جنبا إلى جنب ولا تكتمل إلا به.
التقييم، التعلم،التعليم الثانوي.
بن ملوكة شهيناز
.
ص 203-210.
أمال مقدم
.
فتيحة فوطية
.
ص 49-82.
خيرة مجدوب
.
مصطفى طويطي
.
ص 59-82.