العربية
Volume 1, Numéro 1, Pages 49-60
2003-02-19
الكاتب : شفيقة العلوي .
إنّ العملية التعليمية تحتاج لنظرة تقويمية مستمرة، شمولية تظهر جوانب النقص الكامنة في الوسائل والأهداف والوسائط البيداغوجية أو مزاياها.وتعكس طاقات المتعلم المعرفية وقدراته على اكتساب الملكة اللغوية واستثارة الروح الابتكارية الإبداعية والتعرف على مدى التقدم في التحصيل الدراسي أثناء السيرورة البيداغوجية.وذلك فهما عنصران متكاملان مترابطان فالتقويم إذا هو العملية والأداة التي يقرر براسطتها نجاح العملية التربوية التعليمية سواء على مستوى المعلم أو الطريقة.
التقويم، العلوم اللغوية، منهج، علم النّحو.
غزال محفوظ
.
ص 11-39.
وداعي عزالدين
.
وادي عماد الدين
.
ص 725-738.
عبد العليم بوفاتح
.
ص 34-44.