العربية
Volume 1, Numéro 1, Pages 23-34
2003-02-19
الكاتب : بركاهم العلوي .
لا يختلف اثنان في أنّ التقويم ضرورة حتمية في العملية في العملية التربوية، وهو أحد أركانها الأربعة الأساسية، تبدأ بالأهداف، وتتبع بوضع المناهج، وتنتهي بطرائق التدريس، وتنتهي بالتقويم ويتضمن التقويم استخدام معايير لتقدير مدى كفاية الأشياء ودقتها وفعاليتها منها اختبار المقال، ولقلة الاختبارات في العلوم الإنسانية رغم تنوعها، ولاعتماد الأساتذة عموما على اختبار المقال خاصة تناولنا المقال أنموذجا لفشل التقويم مدعمين عملنا بعمل ميداني مسّ عينة صغيرة تتألف من 54 طالبا سيأتي ذكر نتائجه بعد حين.
التقويم، اختبار المقال، العلوم الإنسانية.
حاج مكناش مرزاق
.
قرقور محمد
.
ص 770-784.
Bouhassane العقوبات
.
Bensaim Bounouar
.
pages 490-509.