العربية
Volume 1, Numéro 1, Pages 11-22

نحو تقويم فعّال في الاستراتيجية التّربويّة

الكاتب : رابح طبجون .

الملخص

إنّ التقويم عملية تربوية يعتمدها المربي باستمرار ترمي في أبعادها إلى إعطاء نتائج محددة تمكن من إصدار أحكام واتخاذ القرارات، سواء في شأن المتعلمين أو المحتويات أو الطرائق والوسائل أو حتى أدوات التقويم نفسها. ومادام التقويم التربوي عملية تتشكل من عدة عناصر يتمكن المربي من خلالها من وضع الأساس لبناء جديد، وعليه يمكن القول بأنّ التقويم ليس مجرد عملية منعزلة ولكنه سيرورة معقدة في أساسها إلى تحديد ما تحقق فعلا من الأهداف التربوية.

الكلمات المفتاحية

تقويم، الاستراتيجية التربوية الهادفة.