مجلة ميلاف للبحوث والدراسات
Volume 4, Numéro 1, Pages 384-406
2018-09-03
الكاتب : طلوش فارس .
يهدف هذا المقال إلى إبراز دور التسويق في إحداث التغيير للإرتقاء بعمل منظمات الأعمال خاصة العمومية في الجزائر، فإلى وقت طويل ولازالت تشكل هذه المنظمات عبئا على الدولة بدلا من تحقيق الهدف الاقتصادي المنشود منها وهو خلق قيمة مضافة لها وللمحيطين بها، أين يجب تغيير هذا الوضع بعلاج وبشكل كبير الوظيفية التسويقية التي تعاني قصورا كبيرا فيها، حيث يرجع ذلك بشكل رئيسي إلى تراكمات فلسفية وإدارية وخلفيات سياسية، وهو ما قد يحقق لها التغيير الشامل لسياساتها وأهدافها ومكانتها السوقية والإجتماعية، وهو الوضع الذي تم الوقوف عليه في عينة من المؤسسات العمومية الناشطة، وأثبت صحة التغيير المطلوب، أين تعد سياسة التغيير اليوم الثابت الوحيد في عالم الأعمال.
التغيير; التسويق ; منظمات الأعمال العمومية ; الهيكل التنظيمي
طلوش فارس
.
عزيزي نذير
.
ص 145-162.
بوبرطخ عبد الكريم
.
شنشونة محمد
.
ص 189-210.
Zehioua Abdelkarim
.
ص 7-23.
رقام ليندة
.
رقام ليندة
.
ص 014-028.