مجلة ميلاف للبحوث والدراسات
Volume 4, Numéro 1, Pages 31-64
2018-09-03

أهمية اعتماد المعيار المحاسبي الدولي السابع في إدارة التدفقات النقدية للمؤسسة الاقتصادية دراسة حالة لملبنة الأوراس باتنة لدورتي 2015-2016

الكاتب : بروال بومدين .

الملخص

يعتبر المعيار المحاسبي الدولي السابع من أهم المعايير التي أقرتها لجنة معايير المحاسبة الدولية. فهو يهدف إلى توفير معلومات عن التطور التاريخي للنقدية والنقدية المعادلة لمؤسسة ما بالاعتماد على قائمة للتدفقات النقدية، هذه القائمة تصنف التدفقات النقدية لدورة معينة إلى أنشطة عملياتية، استثمارية وتمويلية، الذي من شأنه أن يمكن المؤسسة من متابعة تدفقاتها النقدية بطريقة فعالة من خلال تقييم قدرتها على إنشاء النقدية وما يعادلها في المستقبل، معرفة أسباب التدفقات الداخلة والخارجة، وكذلك معرفة قدرتها على الوفاء بالتزاماتها المستقبلية. سنحاول من خلال هذه الورقة البحثية توضيح أهمية اعتماد المعيار المحاسبي المذكور في إدارة المؤسسة لتدفقاتها النقدية. أين ستكون ملبنة الأوراس –باتنة- محل دراسة الحالة التي سنعتمد عليها في بناء نتائج هذه الدراسة. IAS 7 is considered one of the most important standards approved by the IASB. It is intended to provide information on the historical development of a company's cash and cash equivalents based on a cash flow statement. This table shows the cash flows of a given year in operating, investing and financing activities that would enable the Company to continue its cash flows effectively by assessing its ability to create cash and cash equivalents the future, Know the causes of inflows and outflows, Know the ability to meet their future obligations. In this article, we will attempt to clarify the importance of adopting IAS 7 by the company in managing its cash flows. Or the dairy of the Aures will be the place of the case study on which we build the results of this study.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: المعيار المحاسبي الدولي السابع، النقدية، التدفقات النقدية، أنشطة عملياتية، أنشطة إستثمارية، أنشطة تمويلية. ; Keywords: IAS 7, Treasury, Cash flow, Operating activities, Investing activities, Financing activities.