دراسات اقتصادية
Volume 11, Numéro 3, Pages 94-106
2017-10-01

دور الإعلام والاتصال في صناعة وتنمية السياحة دراسة ميدانية لعينة من وكالات السفر والسياحة في الجزائر العاصمة

الكاتب : نورة شلوش .

الملخص

تساهم وسائل الإعلام والإتصال التقليدية و الحديثة في الترويج لقطاع السياحة وتتوقف تنمية وصناعة السياحة على كل الأطراف الفاعلين في هذا القطاع وتعتبر وكالات السفر و السياحة طرف هام حيث بينت الدراسة الميدانية أن الإعلام و الإتصال السياحي دعم في مسألة تنمية وصناعة السياحة وذلك من خلال الآليات المستخدمة كالإتصال التسويقي و الإعلان والعلاقات العامة والإستخدام المكثف للانترنت داخل وكالات السفر والسياحة في الجزائر. Abstract The traditional media and new one contribute into the promotion of the tourism sector. Moreover Tourism development and industry depends on all actors in this sector, where the travel and tourism agencies are an important part. This empirical study showed that information and communication tourism support the development of the tourism industry through mechanisms such as communication Marketing, advertising, public relations and intensive use of the Internet within the travel and tourism agencies in Algeria

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: الاعلام، الاتصال، الاعلام والاتصال السياحي، صناعة السياحة، وكالات السفر والسياحة.