دراسات اقتصادية
Volume 12, Numéro 1, Pages 472-487
2018-04-01

تأثير قرار أخرجة أنشطة الإمداد على أداء المؤسسة من زاوية: التكلفة، جودة الخدمة و آجال التسليم دراسة ميدانية على مجموعة من المؤسسات الصناعية بالجزائر

الكاتب : عمر شريف . بومدين بروال .

الملخص

بينت العديد من الأبحاث أن زيادة اعتماد المؤسسات على الأخرجة يؤثر بشكل إيجابي على العناصر الثلاث: التكلفة، جودة الخدمة، آجال التسليم. في المقابل و في حالة الجزائر فالأدبيات التي تهدف لدراسة تأثير قرار أخرجة أنشطة الإمداد بالنسبة للمؤسسات الجزائرية هي تقريبا غائبة. بالاستناد إلى الاطار النظري الذي سنقترحه في هذه الورقة البحثية سنسعى إلى دراسة كيف يمكن اللجوء لأخرجة أنشطة الإمداد أن يؤثر على أداء المؤسسات الجزائرية. Abstract: Several researchers have shown that increasing reliance of firms on outsourcing positively influences the triptych: cost, quality, time. However, in the case of Algeria, to our knowledge, literature targeting the impact of logistics outsourcing companies Algerians is almost absent. Based on the conceptual model we propose, we will seek to study how the outsourcing of logistics operations could it influence the performance of Algerians companies.

الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية: أخرجة، إمداد، تكلفة، جودة، أجال، مؤسسة جزائرية. Keywords: Outsourcing, logistics, cost, quality, time, Algerian’s companies.