دراسات اقتصادية
Volume 12, Numéro 1, Pages 342-361
2018-04-01
الكاتب : حميدة عبد القادر .
يشهد العالم اليوم موجة من التغيرات والتطورات المتسارعة، التي طالت مختلف جوانب الحياة ومست كافة المؤسسات في دول العالم على اٍختلاف مستوى تقديمها ونموها، من عولمة الاٍقتصاد وتحرير وانفتاح للأسواق،وتعزيز للاستثمارات الأجنبية، مع ظهور ثورة المعلومات التكنولوجية كمحرك رئيسي للعولمة الاقتصادية، ويعد قطاع الخدمات اقتصاد بحد ذاته لبعض الدول المتقدمة، حيث شهدت أسواق هذا القطاع منافسة حادة بين المؤسسات الناشطة فيه، في محاولة منها لإشباع احتياجات المستهلكين، وتحقيق رضاهم والتمتع بالمزايا التنافسية، التي تمكنهم من الحفاظ على موقعهم في الخدمات التي يقدمونها، وقد أدت هذه الظروف إلى زيادة اعتناق المؤسسات لفلسفة المفهوم التسويقي، والتركيز على المستهلك كمدخل لنجاح العملية التسويقية.
الإتصالات التسويقية
قصار سليم
.
بوكريف زهير
.
ص 474-492.
Chaabna Farih
.
Benchikh Boubakeur Essedek
.
pages .
قصار سليم
.
بوكريف زوهير
.
ص 328-347.
مرابطي عبدالقادر
.
كشكوش بومدين
.
ص 104-123.