LOGOS
Volume 4, Numéro 6, Pages 105-117
2015-05-01

الاعلام الجديد والجغرافيا الافتراضية

الكاتب : رفيق عبد الكريم . خديجة مقري .

الملخص

حظي مفهوم الإعلام الجديد و مقارباته النظرية والتطبيقية باهتمام الكثير من الباحثين ، خاصة المنتمين لحقل الإعلام وبفضل تطور تكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة و بظهور الأنترنت بمختلف تطبيقاتها الاتصالية الحديثة خلقت للمستخدم فرصة التفاعل والتواصل في كل زمان ومكان ، حيث شكل الإعلام الجديد في واقعنا المعاصر ضرورة ملحة وانتشر في كل مناحي الحياة ، فلا ينكر أحدا كيف تحول ذلك المتلقي للمضامين في وسائل الإعلام المعهودة، إلى مشارك ومتفاعل مع جل القضايا التي تهم الصالح العام ،معبرا عن ٍرأيه بكل حرية ودافعية

الكلمات المفتاحية

الإعلام الجديد، الجغرافيا الافتراضية، مظاهر الاغتراب، الترفيه،