دراسات اقتصادية
Volume 12, Numéro 3, Pages 472-479
2018-07-01

La Publicité Défi Et Réalité

Auteurs : Abdelghani Arab .

Résumé

Abstract: This article discusses the reality of advertising through various media and offers an analytical aspect since the emergence of the term at the beginning of the 19th century to the present day. Other part also refers to issues of the challenges for the development of this activity globally through excruciating competition between the different leaders in this field. It also highlights the most important dilemmas raised in this field through studies that have addressed this topic يعالج هدا المقال واقع الاشهار عبر مختلف وسائل الاتصال و الاعلام المختلفة و يقدم صورة تحليلية للمراحل التي مر بها منذ ظهور المصطلح في بداية القرن التاسع عشر و حتى و وقتنا الحاضر بالصورة التي نعرفها الان كما يشير من ناحية اخرى الى اهم الرهانات و التحديات التي تواجه تطور هدا النشاط الاتصالي على الصعيد العالمي من خلال المنافسة الشرسة بين مختلف الشركات الرائدة في هذا الميدان كما يبرز اهم الاشكاليات التي طرحت في هذا الميدان من خلال اهم البحوث و الدراسات التي عالجت هذا الموضوع.

Mots clés

Keywords: Advertising, media, communication, culture, society, globalization. الكلمات المفتاحية:الإشهار - وسائل الإعلام - الاتصال - الثقافة - المجتمع - العولمة